أخر الأخبار

شاب سوري يبتكر جهازاً فريداً من نوعه يستخدم في عدة مجالات ويوفر مبالغ مالية كبيرة (فيديو)

شاب سوري يبتكر جهازاً فريداً من نوعه يستخدم في عدة مجالات ويوفر مبالغ مالية كبيرة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

التغلب على الصعوبات الاقتصادية والمعيشية في سوريا يتطلب من السوريين التفكير خارج الصندوق وبطريقة مختلفة من أجل مواجهة التحديات الجديدة التي فرضها الواقع الجديد، لاسيما بما يتعلق بمسألة نقص مصادر الطاقة اللازمة للتدفئة وطهي الطعام وعدة أمور.

وضمن هذا السياق، استطاع شاب سوري أن يبتكر جهازاً فريداً من نوعه يمكن استخدامه في عدة مجالات ويساهم في توفير مبالغ مالية كبيرة تساعد السوريين على مواجهة الواقع الاقتصادي والمعيشي الجديد في البلاد.

وبحسب تقارير محلية فإن الجهاز الجديد المبتكر عبارة عن جهاز بات يعرف حالياً لدى السوريين تحت مسمى “سخان السبيرتو”.

وأوضحت التقاير أن هذا الابتكار بات ضرورياً، حيث يكاد لا يخلو منزل سوري منه في الوقت الحالي، وذلك نظراً لاستخداماته المتعددة وتكلفته البسيطة.

وبينت أن الجهاز يمكن استخدامه من أجل التدفئة وتسخين المياه، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في طهي الطعام كذلك الأمر.

وأضافت أن هذا الجهاز أو السخان المميز يعمل على مادة “الكحول الإيثيلي”، حيث أنه يعتبر من أفض الخيارات المتاحة في السوق السوري حالياً كبديل عن المحروقات التي باتت خارج القدرة الشرائية لشريحة واسعة من السوريين بعد الارتفاعات المتتالية بأسعارها في حال توفرت في الأسواق.

وحول مدى توفر “سخان السبيرتو” في الأسواق السورية، أشارت التقارير إلى أنه بات متوفراً في كافة الأسواق وبأحجام وأنواع مختلفة تلبي احتياجات الجميع.

اقرأ أيضاً: اكتشاف مادة جديدة ستحدث طفرة تقنية مهمة في عالم السيارات الكهربائية (فيديو)

ولفتت إلى أن أهم ما يميز هذا السخان هو انخفاض ثمنه، فضلاً عن انخفاض سعر المواد اللازمة لتشغيله، مما يجعله الخيار الأمثل لفئة كبيرة من السوريين.

كما أن هذا السخان يمكن الاستفادة منه طوال فصول السنة، حيث لا يقتصر استخدامه على التدفئة فقط، وإنما يستخدم لتسخين الماء وطهي الطعام بأقل تكلفة ممكنة.

وبالنسبة لأسعار هذا السخان، نوهت التقارير إلى أن سعر السخان يتراوح بين 100 حتى 200 ألف ليرة سورية، وذلك حسب حجمه ونوعيته، وهذا بدون تكلفة تعبئة العبوة المخصصة للسبيرتو.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من السوريين أشادوا بالجهاز ومبتكره، وذلك بعد أن أثبتت تجربتهم له أنه جهاز فعال وصحي ومناسب لأصحاب الدخل المحدود.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: