أخر الأخبار

ارتفاع ملحوظ تشهده أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم!

ارتفاع ملحوظ تشهده أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الجمعة 4 يونيو/ حزيران 2021 ارتفاعاً ملحوظاً بالنسبة لتداولات السوق السوداء، وذلك لتأثرها بعودة أسعار الذهب عالمياً إلى الارتفاع.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب في السوق السوداء خلال تداولات الفترة المسائية لهذا اليوم بنحو 2500 ليرة سورية قياساً بالسعر المسجل مساء أمس.

وعاد سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً لتسجيل أرقام عند حدود الـ 172.500 ليرة سورية، وذلك بعد أن وصل سعره يوم أمس إلى حدود الـ 170 ألف ليرة.

وترافق هذا الارتفاع بأسعار الذهب في سوريا مع ارتفاع ملحوظ سجله سعر أونصة الذهب مساء هذا اليوم في الأسواق العالمية، حيث ارتفع سعرها خلال ساعات قليلة من مستويات الـ 1870 إلى مستويات أعلى من 1890 دولار للأونصة.

أما بما يتعلق بأسعار الذهب وفق آخر نشرة رسمية صادرة عن جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات بدمشق، فقد استقر سعر مبيع غرام عند حدود الـ 159 ألف ليرة سورية لليوم الثاني على التوالي.

ووفقاً للأسعار الجديدة المسجلة اليوم، ارتفع الفارق بين السعر الرسمي لغرام الذهب في الأسواق المحلية وسعره في السوق الموازي أو السوق السوداء إلى نحو 13.500 ليرة سورية.

ومع اتساع الفارق بين السعرين، حذرت الجمعية الحرفيين والصاغة عبر معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي من بيع الذهب بسعر أعلى من الأسعار الواردة في النشرات الرسمية الصادرة عنها.

وشددت الجمعية على أن أي حرفي او صاحب محل صياغة يبيع بسعر أعلى من السعر الرسمي سيتعرض للمساءلة القانونية، بالإضافة إلى إمكانية إغلاق المحل.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الجمعة 4 حزيران/ يونيو 2021 كما وردت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً: 159.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 158.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً: 136.286 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 135.786 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تواصل تحسنها أمام الدولار والعملات الأجنبية وانخفاض بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب المسجلة في تداولات السوق السوداء مساء هذا اليوم في الأسواق السورية، فقد سجل سعر مبيع الغرام ارتفاعاً ملحوظاً في عموم المدن في سوريا، وذلك بالتزامن مع ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الجمعة 4 حزيران/ يونيو 2021، وذلك بحسب نشرة تعاملات السوق السوداء أو ما يعرف تحت مسمى السعر الرائج في السوق:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط، في أسواق محافظة دمشقمساء هذا  اليوم نحو 172.500 ليرة سورية، و 147.480 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط، في أسواق مدينة حلب مساء هذا اليوم نحو 172.320 ليرة سورية، و 147.210 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق مدينة إدلب والمناطق الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 169.490 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط، و 145.670 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: