أخر الأخبار

ظاهرة غريبة جداً تنتشر بين السوريين وتدل على سوء الحال الذي وصل إليه الوضع في سوريا

ظاهرة غريبة جداً تنتشر بين السوريين وتدل على سوء الحال الذي وصل إليه الوضع في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الظواهر الغريبة والدخيلة على المجتمع السوري، حيث أجبرت الظروف المعيشية والاقتصادية التي تمر بها البلاد معظم السوريين على تغيير نمط حياتهم والتعامل مع الواقع الجديد بشكل مختلف عبر ابتكار أساليب وطرق جديدة.

وبحسب تقارير محلية، فإن بعض الأساليب الجديدة المنتشرة في سوريا حالياً لمواجهة تحديات الحياة غالباً ما تعرض الأشخاص لمخاطر كبير، الأمر الذي يدل على سوء الحال الذي وصل إليه الوضع في سوريا.

وأوضحت التقارير أن هناك الكثير من الأشخاص في سوريا حالياً يغامرون بحياتهم من أجل تسخين المياه والاستحمام بسبب ساعات التقنين الطويلة ومحاولة الاستفادة من الكهرباء في حال تم وصلها لدقائق معدودة.

وبينت أنه ومع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة وارتفاع أسعار المحروقات، لجأ عدد كبير من السوريين إلى تسخين المياه من أجل الاستحمام من خلال وضع سلك كهربائي مكشوف ضمن وعاء بلاستيكي مملوء بالماء، حيث تحول هذا الأمر إلى ظاهرة منتشرة بكثرة في سوريا في الوقت الراهن.

وأشارت إلى أن السلك المكشوف وبعد وضعه في الماء يتم وصله بالتيار الكهربائي، الأمر الذي يؤدي إلى تسخين المياه خلال دقائق معدودة، وبالتالي يستفيد الأشخاص من الدقائق القليلة التي تتوفر فيها الكهرباء.

ونوهت إلى أنه ونتيجة إقبال السوريين على تسخين المياه بهذه الطريقة، فقد انتشرت في الأسواق السورية مؤخراً المعدات اللازمة لتسخين الماء عبر السلك والوعاء، حيث يتم بيع الأسلاك المعدنية المجهزة للوصل بالكهرباء، كما يتم بيع الوعاء البلاستيكي المخصص للوضع المياه.

ووفقاً لسوريين يستخدمون هذه الطريقة لتسخين المياه، فإن تسخين المياه بهذه الطريقة يكفي لاستحمام شخصين، منوهين أن هذه الطريقة فعالة في ظل انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، لكنها تبقى طريقة تشوبها المخاطر في حال عدم التعامل معها بطريقة مثالية.

وأشاروا إلى أن الأشخاص الذي يستخدمون هذه الطريقة عليهم فصل الكهرباء بشكل كامل وتنجب لمس المياه والسلك موصول بالتيار الكهربائي تجنباً للتعرض إلى الصعق.

وبحسب التقارير فإنه إلى جانب ظاهرة تسخين المياه من خلال سلك كهربائي يوضع في إناء بلاستيكي مملوء بالماء، فقد انتشرت العديد من الظواهر في سوريا مؤخراً، حيث انتشرت ظاهرة بيع المياه الساخنة وتحولت إلى تجارة رابحة.

اقرأ أيضاً: ظاهرة غريبة تنتشر في سوريا وتتحول إلى تجارة رابحة على وقع تردي الوضع الاقتصادي في البلاد (فيديو)

ويؤكد سكان محليون أن شراء المياه الساخنة يعتبر أوفر من تسخينها بالطرق التقليدية في المنزل، مشيرين إلى أن الأوضاع في البلاد جعلت الناس تفكر بطرق مختلفة لمواجهة التحديات الجديدة، حيث أصبحنا نشاهد ظواهر غير مألوفة لن نراها في سوريا من ذي قبل.

تجدر الإشارة إلى أن بيع المياه الساخنة في سوريا يتم عبر مجموعات مخصصة لذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يقوم الأشخاص بعرض الخدمة ومن ثم تلقي الطلبات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: