أخر الأخبار

“لم تكن زيارة عادية”.. مصادر تكشـ.ـف أسـ.ـباب زيارة “العودة” إلى موسكو وتتحدث عن تطورات هامة قادمة!

“لم تكن زيارة عادية”.. مصادر تكشـ.ـف أسـ.ـباب زيارة “العودة” إلى موسكو وتتحدث عن تطورات هامة قادمة!

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر مقربة من اللـ.ـواء الثامن التابع للفيـ.ـلق الخامس الذي يتلقى دعمه بشكل مباشر من قبل القيادة الروسية عن أسباب الزيارة التي أجراها قائد اللـ.ـواء الثامن “أحمـ.ـد العودة” إلى العاصمة الروسية موسكو قبل أيام.

وأشارت المصادر إلى أن زيارة “العودة” إلى موسكو لم تكن عادية، لافتة إلى تطورات هامة ستشهدها المنطقة الجنوبية من سوريا عقب الزيارة.

وفي التفاصيل، أكد مصدر مقرب من قيادة “اللـ.ـواء الثامن” في حديث لموقع “تلفزيون سوريا” أن “العودة” اجتمع مع عدد من القيادات العسكــ.ـرية الروسية في موسكو، مشيراً إلى توصل الطرفين إلى اتفاق هام بعد محادثات مطولة.

ولفت المصدر إلى أن الاتفاق الذي تم بين “العودة” والقيادة العسكـ.ـرية الروسية ينص على زيادة الدعم اللوجـ.ـستي للـ.ـواء وبدعـ.ـم إماراتي، وإتباع اللـ.ـواء بشـ.ـكل مباشر مع قـ.ـاعـ.ـدة “حميميم” الروسية، واستـ.ـقـ.ـلاله عن وزارة الدفـ.ـاع التابعة لنظام الأسد.

ونوه المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأسباب أمـ.ـنية إلى أن “العودة” غادر روسيا باتجاه المملكة الأردنية بعد زيارة استمرت 5 أيام التقى خلالها عدداً من الضباط والمسؤولين في وزارة الدفـ.ـاع الروسية.

وأضاف المصدر أن المعارض السوري المدعوم من قبل دولة الإمارات “خالد المحاميد” انضم إلى أحد الاجتماعات التي جرت بين “العودة” والمسؤولين الروس، لافتاً أن “المحاميد” اجتمع مع نائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف”  لبحث تطورات الأوضاع في سوريا.

وأوضح ذات المصدر أن المحادثات التي أجراها “المحاميد” مع المسؤولين الروس تركزت بشكل أساسي على مسألة إعادة الإعمار والبنية التحتية في المنطقة الجنوبية من سوريا، بينما تركزت اللقاءات التي أجراها “العودة” مع المسؤولين الروس على الجانب العسكـ.ـري.

ووفقاً للمصدر فإن المحادثات بين “العودة” والقيادات العسكـ.ـرية الروسية تأتي في إطار الدعم الإماراتي الكبير المقدم للـ.ـواء الثامن وبإشراف مباشر من قبل القيادة الروسية.

وحول التطورات الهامة القادمة، أشار المصدر إلى أن المباحثات تركزت على إمكانية أن تقدم روسيا دعماً مباشراً لـ”العودة” من دون أي تدخل لحكـ.ـومة النظام كما كان يحصل في السابق.

وبيّن أن روسيا ستعترف باللـ.ـواء الثامن في الجنوب السوري عموماً ومدينة “بصرى” على وجه الخصوص كـ”لـ.ـواء مستقل” ويتبع بشكل مباشر لقـ.ـاعدة “حميميم” الروسية الواقعة في ريف محافظة اللاذقية.

وكشف المصدر عن موافقة القيادة الروسية على مقترح جديد قدمه “العودة” يتضمن زيادة عدد عنـ.ـاصـ.ـر اللـ.ـواء الثامن إلى أكثر من 4 آلاف عنـ.ـصـ.ـر، بالإضافة إلى تأمين الدعم الروسي الكامل من أجل أن يكون اللـ.ـواء قيادة مستقلة بشكل تام.

اقرأ أيضاً: تركيز العقوبات على نظام الأسد وليس السوريين.. بايدن يتنصل من سياسة ترامب في سوريا ويمد يده لروسيا

كما نوه المصدر إلى أن “العودة” طرح على المسؤولين الروس مسألة الضغـ.ـط على حكومة نظـ.ـام الأسد بشكل عام وعلى اللـ.ـواء “علي مملوك” بشكل خاص من أجل إيقاف عمـ.ـليات الاغـ.ـتـ.ـيال التي تطال عنـ.ـاصـ.ـر وقيادات اللـ.ـواء الثامن في محافظة درعا.

تجدر الإشارة إلى أن ما كشفه المصدر المقرب من “العودة” يأتي بعد ظهور الأخير بشكل مفاجئ في مطار موسكو، حيث تداول العديد من الناشطين صوراً له أثناء وصوله إلى روسيا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: