أخر الأخبار

توقعات الطقس في سوريا وموعد بدء الأجواء الصيفية الحارة

توقعات الطقس في سوريا وموعد بدء الأجواء الصيفية الحارة

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الأحوال الجوية في سوريا ومنطقة بلاد الشام عموماً تقلبات عديدة خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تعرضت البلاد لعدة حالات عدم استقرار جوية أدت إلى هطولات مطرية عشوائية ومتفاوتة الغزارة بين محافظة وأخرى.

وقد أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا إلى أن التقلبات في الأحوال الجوية ستبقى مسيطرة على طقس البلاد خلال 48 ساعة المقبلة.

وأوضحت أن يومي الأحد والاثنين سيكون الطقس في سوريا غائم جزئياً على العديد من المناطق في البلاد مع وجود فرص لهطولات مطرية عشوائية، لاسيما على المناطق الغربية والساحلية.

وبينت أن الهطولات المطرية ستتركز يوم الأحد على المناطق الغربية، حيث ستكون متفرقة وعشوائية، بينما ستتركز الهطولات المطرية على المرتفعات الجبلية والمنطقة الشرقية ومنطقة الجزيرة السورية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة في المدن السورية خلال الساعات المقبلة، أشارت المديرية إلى أن درجات الحرارة ستتراوح بشكل عام بين 12 حتى 25 درجة مئوية.

ونوهت إلى أن الارتفاع في درجات الحرارة سيبدأ بشكل تدريجي اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق لـ 16 من شهر نيسان/ أبريل الجاري.

وأضافت أن درجات الحرارة سترتفع بمقدار من 3 إلى 4 درجات مئوية مع نهاية هذا الأسبوع، وذلك بالمقارنة مع درجات الحرارة مع بداية الأسبوع.

وحول بدء التغيرات في الأحوال الجوية وموعد سيطرة الأجواء الصيفية الحارة على الطقس في سوريا ومنطقة بلاد الشام، أشارت المديرية إلى أن الأجواء الصيفية الحارة سيشعر بها سكان المنطقة اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق لـ 17 من شهر نيسان أبريل الحالي.

ولفتت المديرية في حديث لوسائل إعلام محلية إلى أن الأجواء بشكل عام خلال هذا الأسبوع ستكون ربيعية دافئة ومعتدلة على معظم المناطق السورية.

اقرأ أيضاً: ظاهرة الودق النادرة تحدث لأول مرة شمال سوريا وترسم مشهد غريب في سماء وأرض المنطقة (فيديو)

ويأتي ما سبق مع تعرض العديد من المناطق السورية إلى ظواهر جوية نادرة الحدوث خلال الأيام القليلة الماضية، لاسيما المناطق الشمالية من البلاد، وتحديداً منطقة ريف حلب الشمالي.

وقد تعرضت منطقة “أخترين” يوم الجمعة لظاهرة “الودق”، حيث أدت إلى تشكل فيضانات وسيول في المنطقة، بالإضافة إلى تعرض منطقة مجاورة لها يوم الثلاثاء الفائت لظاهرة جوية نادرة أخرى تسمى “الشاهقة المائية”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: