أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار مبيع الذهب في سوريا مع افتتاح نشرة اليوم!

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار مبيع الذهب في سوريا مع افتتاح نشرة اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 14 سبتمبر/ أيلول 2023 تحسناً طفيفاً بقيمتها وسعر صرفها مقابل عموم العملات العربية والأجنبية.

واستمرت الليرة السورية لليوم السادس على التوالي تسجيل مزيد من الارتفاع بقيمتها مقابل الدولار الأمريكي في كافة المدن والمحافظات السورية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم مستويات الـ 13650 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم في بعض الأسواق المحلية.

وتراوح سعر الصرف عموماً في الأسواق السورية صباح هذا اليوم بين مستويات الـ 13650 والـ 13900 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

ويأتي هذا التحسن بقيمة الليرة السورية ليفاجئ الجميع، حيث لم يكن يتوقع أكثر المتفائلين أن تستمر الليرة السورية بالارتفاع لمدة تصل إلى ستة أيام متواصلة.

وقد تمكنت الليرة السورية خلال تعاملات الأيام القليلة الماضية من استعادة أكثر من ثمانية بالمئة من إجمالي قيمتها أمام الدولار الأمريكي.

وعلى الرغم من هذا التحسن المستمر إلا أن معظم المحللين يحذرون من لعبة يقودها مصرف سوريا المركزي هدفها جمع القطع الأجنبي من أدنى سعر ممكن.

وفي ضوء ذلك أشار الخبراء إلى إمكانية أن يصل سعر صرف الليرة السورية بشكل مفاجئ لمستويات قياسية في الانخفاض أمام الدولار عندما تنتهي لعبة البنك المركزي.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة الذي تم تسجيله في الأسواق السورية صباح اليوم الخميس 14 أيلول، فقد وصل سعر الصرف في أسواق دمشق لحدود الـ 13750 ليرة لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 3617

مبيع: 3673

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 502

مبيع: 512

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 3726

مبيع: 3785

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية  مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الدولار مبيع
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في سوريا صباح اليوم، فقد واصلت أسعار الذهب تسجيلها مزيداً من الانخفاض في عموم الأسواق المحلية.

وانخفض سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب من كافة العيارات التي يتم تداولها في سوريا بمعدل خمسة آلاف ليرة سورية لكل غرام واحد صباح اليوم مقارنةً من السعر المسجل يوم أمس.

اقرأ أيضاً: سيدة سورية تتألق وتنجح بتحويل فكرة بسيطة إلى مشروع تجني من خلاله أرباح مالية ضخمة (فيديو)

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً الأكثر تداولاً في الأسواق السورية مستويات الـ 745 ألف ليرة سورية للغرام الواحد بأسواق دمشق خلال الساعات الماضية.

فيما وصل سعر الأونصة الذهبية الواحدة في الأسواق العالمية صباح هذا اليوم إلى حدود الـ 1911 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: