أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 2 أبريل/ نيسان 2023 مزيداً من التراجع والانخفاض بقيمتها أمام سلة العملات الرئيسية.

وتابعت الليرة السورية مع افتتاح تعاملات اليوم الثاني من شهر نيسان مسارها نحو مزيد من الانخفاض أمام الدولار الأمريكي في مختلف الأسواق المحلية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مع افتتاح النشرة صباح هذا اليوم مستويات أعلى من عتبة الـ 7750 ليرة سورية لكل دولار في المناطق الشرقية من البلاد.

فيما سجل سعر الصرف في المنطقة الشمالية من سوريا خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم أرقاماً أعلى من عتبة الـ 7700 ليرة سورية للدولار الواحد.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الداخلية والرئيسية في كل من حلب وحمص وحماة ودمشق بين مستويات الـ 7600 والـ 7650 ليرة للدولار صباح هذا اليوم.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه مجمل توقعات الخبراء في مجال الاقتصاد إلى أن سعر صرف الليرة متجه نحو تسجيل أرقام قياسية جديدة في الانخفاض.

ويرجح الخبراء والمحللون أن تشهد الليرة السوري مزيداً من الانخفاض بقيمتها أمام الدولار وبقية العملات خلال الشهرين القادمين.

ولا يستبعد المحللون أن يتخطى سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي مستويات الـ 8 آلاف ليرة سورية لكل دولار قبل شهر حزيران/ يونيو القادم.

وبالعودة إلى نشرة التعاملات والأرقام المسجلة فيها صباح اليوم الأحد 2 نيسان في أسواق دمشق، فقد وصل فيها سعر صرف الليرة إلى مستويات الـ 7600 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 2015

مبيع: 2031

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 393

مبيع: 398

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2075

مبيع: 2091

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية الذهب الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبخصوص أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح اليوم، فقد انخفضت أسعار الذهب محلياً على الرغم من استمرار انخفاض قيمة الليرة خلال الساعات القليلة الماضية.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط إلى مستويات الـ 424 ألف ليرة سورية في أسواق العاصمة العاصمة دمشق صباح اليوم.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية في أدنى مستوياتها وخبير اقتصادي يفضح المستور بشأن سعر الصرف وأسعار المواد

وكان سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط قـد لامس مستويات الـ 430 ألف ليرة سورية في الأسواق الرئيسية خلال اليومين الماضيين.

وجاء ذلك بالتـزامن مع وصـ.ـول سعر الأونـصة الذهبية في الأسواق العالمية صباح اليوم إلى مستويات الـ 1969 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: