أخر الأخبار

السماء تمطر أطنان من الذهب الخالص والألماس والمعادن الثمينة (فيديو)

السماء تمطر أطنان من الذهب الخالص والألماس والمعادن الثمينة (فيديو).. إليكم التفاصيل كاملة!

طيف بوست – فريق التحرير

“السماء لا تمطر ذهباً ولا فضة” مقولة سمعناها كثيراً لتحثنا على السعي لكسب الرزق والنمو المادي والاجتماعي، ولكن ماذا لو علمتم أن السماء أمطرت حرفياً أطنان من الذهب والألماس والمعادن الثمينة الأخرى فتحققت المقولة بجدارة في قصة أقرب إلى الخيال منها إلى الواقع.

وقد بدأت القصة النادرة والفريدة من نوعها في روسيا على متن طائرة كل وظيفتها أن تحمل أطنان من الذهب والألماس والبلاتين، بالإضافة إلى حملها مجموعة من أثمن المعادن التي لا تقدر قيمتها بأي ثمن.

وبحسب تقارير صحفية روسية فإن القصة الغريبة والعجيبة حدثت لأول مرة منذ عقود طويلة، وذلك أثناء رحلة لإحدى الطائرات التي كانت متجهة من منطقة “ياكوتسك” الشهيرة بإنتاج الذهب والألماس والمعادن النفيسة شمال شرق روسيا إلى منطقة “كراسنويارسك” وسط البلاد.

وأوضحت التقارير أنه أثناء إقلاع الطائرة سقطت منها أطنان من الذهب والمعادن والأحجار الثمينة تقدر قيمتها بنحو 370 مليون دولار أمريكي، حيث كانت الطائرة تحمل شحنة من الذهب والألماس والبلاتين وبعض الأحجار والمعادن النفيسة في إحدى رحلاتها الإعتيادية.

وبينت أن الباب الخلفي للطائرة فُتح بشكل مفاجئ أثناء إقلاع الطائرة الأمر الذي أدى إلى سقوط قرابة الثلاثة أطنان من الذهب والمعادن الثمينة الأخرى التي كانت تحملها الطائرة على متنها، وبذلك تحقق عكس المقولة التي مرت على مسامعنا والتي تقول بأن “السماء لا تمطر ذهباً أو فضة”.

وأضافت بأنه وأثناء تحليق طائرة الشحن سقطت منها عشرات القطع الذهبية بأوزان مختلفة منها يصل وزنه إلى أكثر من عشرين كيلو غرام من الذهب الخالص.

ووفقاً للتقارير الصحيفة والإعلامية التي سلطت الضوء على القصة الفريدة من نوعها، فإن السلطات المحلية تمكنت من استعاد ما يقارب 170 قطعة ذهبية، بينما فقدت القطع المتبقية ولم يعرف مصيرها بعد.

اقرأ أيضاً: شجرة فريدة من نوعها تنتج الذهب السائل ويصل سعر الكيلو غرام الواحد منه لنحو 80 ألف دولار (فيديو)

وحول ما فعله طاقم طائرة الشحن حين علمهم ببدء تساقط أطنان الذهب والألماس والمعادن الثمينة من الطائرة، لفتت التقارير إلى أن الطاقم قرر الهبوط اضطرارياً بشكل فوري بعد علمه بتساقط الذهب من الطائرة.

ونوهت إلى أن الطائرة قامت بالهبوط اضطرارياً في مطار “ماغان” على الفور بعد اكتشاف تساقط كميات كبيرة من الذهب من الباب الخلفي للطائرة بعد دقائق معدودة من إقلاعها.

وأشارت التقارير إلى أنه وعلى الرغم من اتخاذ الجهات المختصة في المطار قراراً بإغلاق ممرات المطار بالكامل على الفور، إلا أنهم لم يتمكنوا من استعادة كافة القطع الذهبية التي سقطت من الطائرة.

من جهتها، أفادت السلطات الأمـ.ـنية أنه من غير الواضح فيما إذا كان سقوط الذهب من الطائرة حـ.ـادثاً عادياً أم أنه محاولة للسـ.ـرقة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: