أخر الأخبار

“ابتسم أيها الجنرال” مسلسل سوري يتحدث عن أصل وتاريخ عائلة الأسد ويحاكي قصة وصولهم للحكم (فيديو)

“ابتسم أيها الجنرال” مسلسل سوري يتحدث عن أصل وتاريخ عائلة الأسد ويحاكي قصة وصولهم للحكم (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

ينتظر ملايين السوريين والعرب بفارغ الصبر مشاهدة المسلسل الدرامي الجديد الذي يحمل اسم “ابتسم أيها الجنرال”، لاسيما أن هذا العمل سيتحدث عن أصل وتاريخ عائلة آل الأسد ويحاكي قصة وصولهم للحكم وتربعهم على عرش السلطة في سوريا منذ أكثر من نصف قرن.

وبحسب تقارير إعلامية فإن مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” سيعرض في الموسم الرمضاني 2023، لمؤلفه الكاتب السوري “سامر رضوان” الذي سبق له أن كتب سيناريو العديد من الأعمال الدرامية السورية المثيرة للجدل، من أبرزها سلسلة “الولادة من الخاصرة”.

كما أشارت وسائل الإعلام إلى المسلسل سيسلط الضوء على أصل وتاريخ عائلة الأسد والطريقة التي تمكنوا خلالها من الوصول إلى سدة الحكم في سوريا منذ عام 1970 وحتى يومناً هذا.

ولفتت التقارير إلى أنه من غير المعروف حتى الآن فيما إذا كان العمل سيتحدث بشكل مباشر عن أصل عائلة الأسد التي يؤكد معظم المؤرخين أنهم  ليسوا مسلمين ولا عرب ولا سوريين أو أن الكاتب سيلمح مجرد تلميح في بداية العمل إلى هذا الأمر.

ووفقاً للتقارير فإن أحداث مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” تدور حول أسرة حاكمة متجبرة استولت على الحكم وتربعت على عرش السلطة في البلاد لينشأ بعد ذلك صراع بين أخين اثنين.

وأضافت أن أحد الأخين ورث السلطة عن والده، بينما يتركز محور الخلاف والصراع بين الشقيقين حول الحكم والنفوذ في البلاد دون الالتفاف أو الاهتمام بمصلحة الوطن والمواطنين فيه.
ونوهت التقارير أن العمل من إنتاج شركة “ميتا فورا” للإنتاج الفني التي تتخذ من دولة قطر مقراً لها، فيما اسندت مهمة إخراج العمل للمخرج “عروة محمد”.

ويشارك في مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” العديد من الفنانين السوريين، حيث يلعب دور البطولة الفنان “مكسيم خليل” والفنان “عبد الحكيم قطيفان”، بالإضافة إلى الفنان “مازن الناطور”.

كما يشارك في هذا العمل كل من الفنانات “عزة البحرة”، “سوسن أرشيد”، “فرح بسيسيو”، إلى جانب الفنانة “مرح جبر”.

اقرأ أيضاً: أيمن رضا يفضح المستور ويتحدث عن ممارسات لا أخلاقية يقوم بها معظم الفنانين السوريين (فيديو)

وكان الفنان السوري “مكسيم خليل” الذي يلعب دور البطولة في مسلسل ابتسم أيها الجنرال قد نشر قبل يومين صورة من العمل على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلق “خليل” على الصورة التي نشرها بعبارة: “بالعكـ.ــس.. أنا شعبي انتخبني لأنه يحبني”، وتبع هذه العبارة بكلمة “الجنرال” في إشارة إلى المسلسل.

ولم يعرف حتى اللحظة فيما إذا الفنان “مكسيم خليل” سيجسد شخصية “حافـ.ـظ الأسـ.ـد” أم شخصية “بشـ.ـار الأسـ.ـد”.

إلا أن العديد من المواقع الفنية كانت قد سربت تفاصيل تشير إلى أن “مكسيم خليل” سيلعب دور “حافـ.ـظ الأسـ.ـد”، حيث نشرت صوراً من العمل يقوم بها “خليل” بحركات تشبه الحركات التي كان يقوم بها الأسـ.ـد الأب.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: