أخر الأخبار

الليرة السورية تستقبل شهر آذار بتحسن كبير بقيمتها أمام الدولار يوم الجمعة 01-03-2024

الليرة السورية تستقبل شهر آذار بتحسن كبير بقيمتها أمام الدولار يوم الجمعة 01-03-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الجمعة الموافق لـ 1 مارس/آذار 2024 تحسناً كبيراً وملحوظاً بقيمتها وسعر صرفها أمام مختلف العملات العالمية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المحافظات في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات مفاجئة أمام الدولار لم يتم الوصول إليها منذ أسابيع طويلة.

ولامس سعر صرف الليرة السورية في بعض المدن في البلاد صباح هذا اليوم عتبة الـ 14200 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، لاسيما في المنطقة الوسطى والساحلية.

بينما تراوح سعر صرف العملة السورية في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب اليوم صباحاً بين حدود الـ 14450 والـ 14500 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

في حين استمر سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا، لاسيما بإدلب والحكسة عند مستويات أعلى من عتبة الـ 14750 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 01-03-2024 مقابل عدة عملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3799

مبيع: 3855

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 455

مبيع: 463

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 3909

مبيع: 3967

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية بتحسن كبير
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وبخصوص أسعار الذهب في سوريا مع بداية تعاملات اليوم الأول من شهر مارس 2024، فقد استمرت بتسجيل مزيد من الانخفاض في كافة الأسواق المحلية.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين في أسواق دمشق حلب صباح هذا اليوم مستويات الـ 841 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد في تعاملات السوق السوداء.

اقرأ أيضاً: ظهور سمكة قرش نادرة في المياه السورية وصياد ينجح بإيقاعها بشباكه ويبيعها بسعر خيالي (فيديو)

وأما بالنسبة لأسعار الذهب على الصعيد العالمي اليوم صباحاً، فقد بقي سعر الأونصة الذهبية الواحدة عالمياً عند مستويات أعلى من حدود الـ 2030 دولار أمريكي لكل أونصة.

سعر الذهب سوريا اليوم
أسعار الذهب في سوريا 01-03-2024

وبالانتقال للحديث عن سعر صرف الليرة التركية خلال تداولات اليوم الأول من شهر آذار 2024، حيث سجلت العملة التركية خلال تعاملات يوم الجمعة 01-03-2024 انخفاضاً جديداً بقيمتها.

وسجلت الليرة التركية صباح هذا اليوم أرقاماً أعلى من مستويات الـ 31.22 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد، وذلك وسط توقعات بمزيد من التراجع ستشهده العملة التركية في المدى المنظور.

وبحسب توقعات معظم المراقبين فإن سعر صرف الليرة التركية من المتوقع أن يصل لحدود الـ 23 ليرة تركية لكل دولار خلال تداولات الأسبوعين القادمين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: