أخر الأخبار

تفاوت في سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

تفاوت في سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 21 سبتمبر/ أيلول 2023 تفاوتاً في سعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية على الصعيدين العربي والعالمي.

وشهدت الليرة السورية انخفاضاً ملحوظاً مقابل الدولار في بعض المدن والمحافظات السورية خلال الساعات القليلة الماضية، لاسيما شمال وشرق البلاد.

وجاء ذلك بالتزامن مع تحسن قيمة الليرة السورية في بعض الأسواق الداخلية والرئيسية في سوريا خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في مدن الحسكة والقامشلي اليوم صباحاً لحدود الـ 14200 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

في حين سجل سعر الصرف في أسواق إدلب والمناطق الشمالية التابعة لها أرقاماً تراوحت بين مستويات الـ 14050 والـ 14150 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبخصوص سعر صرف الليرة السورية في أسواق حلب ودمشق وحمص وحماة، فتراوح سعر الصرف فيها بين مستويات الـ 13650 والـ 13850 ليرة سورية للدولار.

ويرجح معظم المحللون أن تشهد الليرة السورية انخفاضات متتالية كبيرة بقيمتها وسعر صرفها أمام كافة العملات في الفترة القريبة المقبلة.

ويشير المحللون أن الاستقرار الذي تشهده الليرة السورية في الوقت الراهن ما هو إلا بداية لانخفاض وانهيار كبير ستتعرض له العملة السورية في المدى المنظور.

وبالعودة إلى قيمة الليرة السورية الواردة في نشرة اليوم الخميس 21 أيلول 2023، فقد تراوح سعر الصرف بدمشق بين حدود الـ 13700 والـ 13800 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3636

المبيع: 3692

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 501

المبيع: 511

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3731

المبيع: 3789

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية  أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

تفاوت سعر صرف الليرة السورية الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وأما بخصوص أسعار الذهب على الصعيد المحلي، فرغم تفاوت سعر صرف الليرة السورية اليوم، إلا أن سعر مبيع غرام الذهب في سوريا سجل ارتفاعاً في كافة المدن في البلاد.

وارتفعت أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم متأثرة بشكل خاص بالارتفاع الذي سجلته أسعار الذهب علي صعيد الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية.

اقرأ أيضاً: مصرف سوريا المركزي يصرح رسمياً حول إمكانية طرح أوراق وفئات نقدية جديدة من الليرة السورية قريباً

ووصل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط الأكثر تداولاً في السوق السورية إلى مستويات الـ 760 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد في أسواق دمشق وحلب.

وبالنسبة لأسعار الذهب على الصعيد العالمي، فوصل سعر الأونصة الذهبية الواحدة صباح اليوم لمستويات الـ 1940 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: