أخر الأخبار

ظاهرة غريبة تنتشر داخل صالونات تجميل السيدات في سوريا ونساء يكسبن آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

ظاهرة غريبة تنتشر داخل صالونات تجميل السيدات في سوريا ونساء يكسبن آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر محلية سورية استمرار انتشار الظواهر الغريبة في سوريا بشكل غير مسبوق في الآونة الأخيرة، مشيرة إلى أن تفاقم الأوضاع المعيشة والاقتصادية في البلاد بشكل كبير مؤخراً يعد من أبرز الأسباب التي أدت إلى انتشار تلك الظواهر داخل المجتمع السوري.

وأوضحت التقارير أن ظاهرة غريبة ونادرة لم يألفها السوريون من قبل انتشرت داخل صالونات تجميل السيدات في سوريا مؤخراً، مؤكدة على أن بعض النساء والفتيات باتوا يكسبون آلاف الدولارات شهرياً من وراء انتشار تلك الظاهرة.

وبينت أن الظاهرة تتمثل ببيع النساء لشعرهن في صالونات تجميل السيدات، منوهة أن هناك سوق أصبح أشبه بالبورصة لبيع شعر السيدات والفتيات في سوريا.

وأضافت أن سعر الشعر يختلف بحسب طوله ولونه وكثافته وعمر الفتاة أو السيدة التي تريد بيع شعرها، حيث يتراوح سعر الشعر عموماً بين 4 ملايين وصولاً إلى 10 ملايين ليرة سورية في بعض الأحيان.

وأشارت إلى أن الكوفيرات وأصحاب صالونات التجميل بدأوا في الآونة الأخيرة يعتمدون على نشر إعلانات لشراء شعر السيدات، كما أن هناك نساء يعرضن شعرهن للبيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونوهت أن صالونات التجميل في دمشق وحمص وحلب يدفعون مبالغ مالية أكبر مقابل شراء شعر السيدات، وذلك بالمقارنة مع صالونات التجميل في محافظات أخرى مثل اللاذقية وطرطوس وحماة.

ولفتت إلى وجود شروط يجب أن تتوفر في شعر الفتاة أو السيدة حتى يتم قبول شراء شعرها، مثل أن يكون طول خصلة الشعر المراد بيعها لا يقبل عن 60 سم على أقل تقدير، حيث أن طول خصلة الشعر إذا كانت أقل من 60 سم يكون غير مرغوب في السوق.

اقرأ أيضاً: وسيلة تدفئة غريبة لاتخطر على البال تنتشر في سوريا مع استمرار تردي الوضع الاقتصادي في البلاد

وأفادت المصادر المحلية أن أكثر حالات بيع السيدات لشعرهن تتم في الوقت الراهن عبر مجموعات مخصصة لهذا الغرض على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما موقع “فيس بوك”.

وذكرت أن السيدات اللاتي يرغبن ببيع شعرهن يشاركن صوراً توضح طول الشعر وشكله ولونه، حيث تباع بعض أنواع الشعر ذات الألوان النادرة عبر فتح مزاد علني ويتم البيع للزبون الذي يدفع سعراً أعلى.

وحول استخدام الشعر الذي تشتريه الكوافيرات وأصحاب صالونات تجميل السيدات، أشارت المصادر إلى أن الكوافيرات يقمن ببيع الشعر لسيدات وفتيات أخريات من اللواتي ينتمين للطبقة المخملية في المجتمع السوري.

وختمت المصادر حديثها مشيرة إلى أن الكوافيرات يحصلن على مبالغ مالية هائلة ويبعن الشعر بأضعاف المبالغ التي تم الشراء بها، حيث تقوم السيدات اللواتي يشترين الشعر بوضعه كوصلات لشعرهن حتى يبدو مظهره طبيعي أمام الناس، حيث يصبح من الصعوبة التفريق بينه وبين الشعر الطبيعي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: