أخر الأخبار

الليرة السورية تكسر عتبة جديدة أمام الدولار وسعر مبيع غرام الذهب في سوريا يتخطى كل الحدود!

الليرة السورية تكسر عتبة جديدة أمام الدولار وسعر مبيع غرام الذهب في سوريا يتخطى كل الحدود!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الجمعة 12 مايو/ أيار 2023 مزيداً من التدهور والانهيار بقيمتها أمام سلة العملات الرئيسية.

وكسرت الليرة السورية مع افتتاح التداولات صباح هذا اليوم عتبة جديدة مقابل الدولار الأمريكية في مختلف المحافظات والأسواق في سوريا.

ووصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 9300 ليرة سورية في بعض المدن السورية خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية.

وكان الانخفاض الأكبر في أسواق مدينة حلب التي تراوح فيها سعر صرف الليرة السورية صباح اليوم بين مستويات الـ 9300 والـ 9350 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد اليوم صباحاً مستويات أعلى من حدود الـ 9250 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وتعد هذا الأرقام المسجلة خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم أدنى مستوى تصل إليه العملة السورية في تاريخها أمام الدولار واليورو وكافة العملات عربياً وعالمياً.

وجاء ذلك بالتزامن مع اتخاذ مصرف سوريا المركزي قراراً برفع سعر صرف دولار الحوالات والصرافة بنحو 300 ليرة سورية لكل دولار واحد.

ووصل سعر صرف دولار الحوالات إلى مستويات الـ 7800 ليرة سورية للدولار الواحد بعد أن كان سعر صرفه في النشرة الرسمية الصادرة عن البنك عند حدود الـ 7500 ليرة للدولار.

وبالعودة إلى قيمة الليرة السورية وسعر صرفها المسجل اليوم الجمعة 12 أيار في أسواق دمشق، فقد بلغت قيمتها مستويات أعلى من عتبة الـ 9200 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

الشراء: 2431

المبيع: 2460

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

الشراء: 464

المبيع: 471

الليرة السورية أمام الريال القطري:

الشراء: 2497

المبيع: 2528

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تكسر عتبة أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالانتقال إلى أسعار الذهب المسجلة صباح هذا اليوم في أسواق العاصمة دمشق، فقد سجلت أسعار الذهب فيها قفزة كبيرة متأثرة بانخفاض قيمة الليرة السورية.

وبلغ سعر مبيع كل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين مستويات قياسية غير مسبوقة في كافة المدن والأسواق في سوريا صباح هذا اليوم.

اقرأ أيضاً: لأول مرة شمال سوريا.. انتشار زراعة نبتة الذهب الأحمر وسعر الكيلو الواحد يصل إلى 20 ألف دولار (فيديو)

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراط مستويات الـ 530 ألف ليرة سورية لكل غرام صباح اليوم في أسواق دمشق.

وتزامن ذلك مع بقاء أسعار الذهب في الأسواق العالمية عند مستويات أعلى من حدود الـ 2029 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة خلال الساعات القليلة الفائتة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: