أخر الأخبار

سعر مبيع غرام الذهب الرسمي يسجل ارتفاعاً كبيراً في الأسواق السورية اليوم!

سعر مبيع غرام الذهب الرسمي يسجل ارتفاعاً كبيراً في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم السبت 8 أيار/ مايو 2021 ارتفاعاً كبيراً في الأسواق السورية بالنسبة لتداولات السوق السوداء والنشرة الرسمية على حد سواء.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب في “السوق السوداء” مساء اليوم بنحو 3000 ليرة سورية للغرام، وذلك خلال الـ 24 ساعة الفائتة.

وتجاوز سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً حدود الـ 162 ألف ليرة سورية للمرة الأولى منذ 30 يوماً، وذلك في تعاملات السوق السوداء.

أما بالنسبة لسعر مبيع غرام الذهب الرسمي في سوريا، فسجل ارتفاعاً كبيراً بنحو 5000 ليرة سورية للغرام الواحد في النشرة الرسمية التي صدرت عن جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات بدمشق ظهر هذا اليوم.

ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية اليوم إلى مستويات 153 ألف ليرة سورية، وذلك بدفع من ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً التي وصل سعرها إلى 1831 دولار للأونصة.

ونتيجة التغيرات الحاصلة، أصبح الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في السوق السوداء نحو 9 آلاف ليرة سورية، بعد أن وصل الفارق بينهما مساء يوم أمس إلى نحو 12000 ليرة سورية.

ويرى معظم المواطنين أن أسعار أجور صياغة الذهب في الأسواق السورية مرتفع جداً، فيما يؤكد الصاغة أنهم لولا أجور الصياغة لما تمكنوا من تحقيق أي أرباح، وذلك نظراً للفارق الكبير بين أسعار الذهب في النشرة الرسمية والأسعار في السوق السوداء.

وتبلغ أجرة صياغة كل غرام واحد  من المعدن الأصفر الثمين في الأسواق السورية حوالي 20 ألف ليرة سورية، وذلك بحسب وسائل إعلام محلية.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية مساء اليوم السبت 8 أيار/مايو 2021 كما جاءت في نشرة “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 153.000 ليرة سورية مبيعاً، و 152.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

بينما بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : 131.143 ليرة سورية مبيعاً، و 130.643 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تنخفض لمستويات جديدة أمام الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في السوق السوداء مساء هذا اليوم، فقد ارتفعت أسعار الذهب إلى مستويات جديدة في أسواق العاصمة دمشق ومحافظتي حلب وإدلب وسائر المدن السورية.

وتزامن هذا الارتفاع مع استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية لليوم الرابع على التوالي أمام مختلف العملات الأجنبية، كما ترافق ذلك مع ارتفاع أسعار المعدن الأصفر الثمين في الأسواق العالمية خلال الساعات الماضية بشكل ملحوظ.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم السبت 8 أيار/ مايو 2021، وذلك وفقاً لتداولات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق مدينة دمشق اليوم مساءً 162.200 ليرة سورية، و 139.120 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

فيما بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة حلب 161.870 ليرة سورية، و 138.900 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

أما في محافظة إدلب وما حولها، فسجل سعر مبيع غرام الذهب مساء اليوم 161.350 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراطأً، و 138.480 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: